Monday 5 March 2018

خيارات الأسهم الفيسبوك الموظفين


كم من المال يجعل مدير المنتج الفيسبوك، بما في ذلك الأسهم †"В ولماذا لا تزال لا يشعرون الأغنياء.


حوالي 4 صباحا صباح قبل الاكتتاب العام في عام 2018، عندما بقي الشركة بأكملها حتى على "الإختراق ثون". ولكن الناس في الغالب معلقة حولها وشرب. أنطونيو غارسيا مارتينيز.


انضم أنطونيو غارسيا مارتينيز إلى الفيسبوك كمدير منتج قبل الاكتتاب العام في عام 2018. وقد تم تعيينه للعمل على منتجات الإعلان في الفيسبوك، وقال انه في نهاية المطاف خلق مصيرها فبكس تبادل الإعلانات.


غارسيا مارتينيز غادر الشركة في عام 2018 ثم كتب كتاب "الفوضى القرود"، وصفا لما يشبه العمل جنبا إلى جنب مع مارك زوكربيرج في الفيسبوك في مينلو بارك، كاليفورنيا. "الفوضى القرود" هو على الارجح أفضل، وصف أكثر تفصيلا لما يشبه العمل في شبكة وسائل الاعلام الاجتماعية العملاقة من وجهة نظر الموظفين العاديين.


ويكشف الكتاب أن العديد منهم يتم تعويضهم بشكل جيد جدا. هذا ليس من المستغرب، حيث أن المنافسة على العاملين في مجال التكنولوجيا في شمال كاليفورنيا مكثفة. ولكن غارسيا مارتينيز ذهب خطوة أبعد من ذلك. وقال انه بالتفصيل بالضبط ما كان يدفع، في الراتب، والأوراق المالية والخيارات والمكافآت. في حين أن الرواتب في الفيسبوك ليست سرا، فمن غير المعتاد أن نرى موظف الفيسبوك وصف تعويضاتهم في مثل هذا التفصيل.


اتضح أنه حتى عندما كنت تقدم حزمة بقيمة ما يقرب من 1 مليون دولار، كنت لا تزال لا تشعر الأغنياء، وكتب غارسيا مارتينيز:


عرض الفيسبوك الأصلي كان 75،000 سهم، استحقاق على مدى أربع سنوات، بالإضافة إلى راتب 175،000 $. كنت قد تمكنت من حجب ما يعادل 5000 سهم مقدما نقدا لدفع ثمن بطاقات الائتمان، سيارة جديدة (مع لوحة ترخيص أدغروك، بطبيعة الحال)، والمراكب الشراعية كنت ثم يعيش على - حوالي 200،000 $ نقدا معا . تركت 70،000 سهم. على افتراض الأداء الاسمي، من كل من لي والشركة (وكانت مكافآت لدينا نتاج استعراض الأداء الفردية ومضاعفة على مستوى الشركة أكثر أو أقل اختيار تعسفي من قبل زوك)، وكنت الحصول على مكافأة نقدية في نطاق 7-15 في المئة.


وقال غارسيا مارتينيز شركته وضعت مثل هذا، في يوم الاكتتاب العام:


38 $ للسهم Г - (70،000 سهم · · 4 سنوات + 3000 سهم مكافأة سنوية) + (175،000 $ الراتب الأساسي + 17،500 $ مكافأة سنوية الخام) = 971،500 $ سنويا [حوالي 80000].


ولكن بعد ذلك. الضرائب! وأسعار العقارات وادي السيليكون!


بعد أن استغرق إرس قطعت غارسيا مارتينيز مع حوالي 550،000 $. شقق في منطقة سان فرانسيسكو تبدأ من 1 مليون دولار وتصل إلى 3 ملايين دولار لمنزل لطيف ولكن متواضع. حتى عندما كنت بالقرب من مليونير في سف على الورق، والظروف الفعلية الخاصة بك لا يزال يشعر الطبقة الوسطى بالتأكيد، ويقول غارسيا مارتينيز.


وإذا كان قد عقد على أي من هذا المخزون، غارسيا مارتينيز سيكون أفضل حالا الآن. في حين تراجع فب إلى المراهقين بعد الاكتتاب العام، فإنه يتداول الآن عند 131 $.


انضم العديد من الموظفين الفيسبوك الشركة في وقت سابق بكثير مما فعل، وظهرت من الاكتتاب متعدد الملايين. وظهر ذلك لاحقا، يقول غارسيا مارتينيز، في شكل "هواء معسر" داخل الشركة مع انشقاق الناس على السيارات الفاخرة:


لم أكن أدرك تماما كل هذا، ويجلس هناك في اليوم الأول كانت الشركة العامة، وتبحث في سعر السهم، ولكن أنا قريبا قريبا بما فيه الكفاية. كنت أرى ليس فقط ثرواتي تغيير (حتى لو لم يكن في تماما "اللعنة لك" نوع من الطريقة) بسرعة كبيرة. وتلك من الجميع في جميع أنحاء تتغير كذلك. من ليالي سخيفة قليلا (أذكر عشاء شريحة لحم مزدوج وأربعة فواتير مطعم الرقم في هناك في مكان ما)، إلى تراكم سريع نوعا ما من بورشس، كورفيتس، وحتى فيراري الغريب في موقف للسيارات، أشياء تفترض بعض ديوشد الهواء في الفيسبوك، على الرغم من كل الصخب الشركات للانضباط التقشف. وكان ذلك كله في المستقبل. في ذلك الحين، بدا لي أنني سأعيش أخيرا في شيء فوق مستوى الكفاف، ولديها أكثر من الفول السوداني في البنك.


غارسيا مارتينيز يعيش الآن على متن قارب في ولاية واشنطن.


الاشتراك في فت للقراءة: فاينانشيال تايمز أول الموظفين الفيسبوك للمشاركة 23bn $.


تصبح مشترك فت.


مواكبة التطورات المؤسسية والمالية والسياسية الهامة في جميع أنحاء العالم. البقاء على علم والبقعة المخاطر والفرص الناشئة مع التقارير العالمية المستقلة، والتعليق الخبراء والتحليل يمكنك الوثوق بها.


اختر الاشتراك المناسب لك.


شراء اشتراك تجريبي رقمي ل.


لست متأكدا أي حزمة لاختيار؟ حاول الدخول الكامل لمدة 4 أسابيع.


$ 1.00 لمدة 4 أسابيع *


لمدة 4 أسابيع تلقي غير محدود الوصول الرقمي قسط إلى موثوق بها، أخبار الأعمال الحائز على جائزة فت.


شراء اشتراك رقمي قياسي ل.


كن على علم مع الأخبار الأساسية والرأي.


ميفت - تتبع المواضيع الأكثر أهمية بالنسبة لك فت عطلة نهاية الأسبوع - الوصول الكامل إلى محتوى عطلة نهاية الأسبوع موبايل وتطبيقات الجدول - تحميل لقراءة على الذهاب هدية المادة - حصة ما يصل إلى 10 مقالات في الشهر مع العائلة والأصدقاء والزملاء.


شراء اشتراك بريميوم ديجيتال ل.


جميع الضروريات بالإضافة إلى رؤى أعمق والتحليل.


جميع مزايا معيار زائد:


ليكس - جدول أعمالنا إعداد العمود اليومي تحليل متعمق - على التجارة والأسواق الناشئة، M & A والاستثمار والمزيد من إيبابر - نسخة طبق الأصل من صحيفة هدية المادة - حصة ما يصل إلى 20 مقالا شهريا مع العائلة والأصدقاء والزملاء.


شراء اشتراك بريميوم + الرقمية ل.


صحيفة فت تسليمها يوميا بالإضافة إلى الوصول الرقمي غير المحدود.


جميع فوائد قسط زائد:


قدم فت إلى منزلك أو مكتبك من الاثنين إلى السبت، بما في ذلك ورقة نهاية الاسبوع فت والمكملات الغذائية.


كامل فت الوصول لفريقك أو الأعمال التجارية.


الوصول لفريقك.


خصومات حجم الوصول على 60+ منصات طرف ثالث الدفع على أساس الاستخدام.


خيارات أخرى.


وتخضع صحيفة فاينانشيال تايمز وصحافتها لنظام التنظيم الذاتي بموجب مدونة الممارسات التحريرية فت.


فاسيبوك، Inc. (فب) أوبتيون شين.


عرض قائمة الرموز.


تفاصيل المخزون.


أخبار الشركة.


تحليل الأسهم.


FUNDAMENTALS.


تحرير قائمة الرموز.


أدخل ما يصل إلى 25 رمزا مفصولة بفواصل أو مسافات في مربع النص أدناه. وستكون هذه الرموز متاحة خلال الجلسة لاستخدامها في الصفحات السارية.


لا أعرف رمز السهم؟ استخدام أداة رمز البحث.


أبجدي ترتيب الفرز من رموز بلدي.


رمز البحث.


الاستثمار أصبح أسهل & # 8230؛


اشترك الآن لتصبح عضوا في نسداق وبدء تلقي إشعارات فورية عندما تحدث الأحداث الرئيسية التي تؤثر على الأسهم التي تتبعها.


يتم نقل المكالمات ووضع الخيارات في جدول يسمى ورقة سلسلة. وتظهر ورقة سلسلة السعر والحجم وفائدة مفتوحة لكل خيار سعر الإضراب وشهر انتهاء الصلاحية.


تحرير المفضلة.


أدخل ما يصل إلى 25 رمزا مفصولة بفواصل أو مسافات في مربع النص أدناه. وستكون هذه الرموز متاحة خلال الجلسة لاستخدامها في الصفحات السارية.


تخصيص تجربة نسداق الخاص بك.


حدد لون الخلفية الذي تختاره:


حدد صفحة الهدف الافتراضية للبحث الاقتباس:


الرجاء تأكيد اختيارك:


لقد اخترت تغيير الإعداد الافتراضي الخاص بك للبحث اقتباس. ستصبح الآن الصفحة المستهدفة الافتراضية؛ إلا إذا قمت بتغيير التهيئة مرة أخرى، أو قمت بحذف ملفات تعريف الارتباط. هل تريد بالتأكيد تغيير إعداداتك؟


يرجى تعطيل برنامج حظر الإعلانات (أو تحديث إعداداتك لضمان تمكين جافا سكريبت وملفات تعريف الارتباط)، حتى نتمكن من الاستمرار في تزويدك بأخبار السوق من الدرجة الأولى والبيانات التي تتوقعها منا.


فاسيبوك & # 8217؛ s خيارات الأسهم.


تحديث: تم تحديث هذه المشاركة لتضمين تعليقات من جيم بريير والتغييرات الطفيفة الأخرى.


النقدية جيدة، والفيسبوك، بعد استثمارها 240 مليون $ من مايكروسوفت، لديها الآن الكثير من ذلك. قد يكون أكثر بكثير إذا كانت التقارير تثبت صحة أن المستثمرين الآخرين قد، أو سوف ينضم قريبا. مع تلك المبالغ السامية، مارك زوكربيرج وطاقمه يمكن استئجار جيوش من المبرمجين، وبناء مراكز البيانات واكتساب الشركات الناشئة الأخرى والقيام بأي شيء آخر أنها تحتاج إلى القيام به لجعل الشركة تنمو.


هناك طريقة واحدة على الأقل، ومع ذلك، حيث تداعيات من هذه الجولة التمويل اقبال يمكن أن يضر: فإنه سيجعل الفيسبوك & # 8217؛ ق الأسهم الخيارات †"الحافز المالي الرئيسي للعمل في أي شركة وادي السيليكون вЂ" أقل جاذبية بكثير . الخيارات، بطبيعة الحال، تعطي الموظف الحق في شراء الأسهم بسعر معين. هذا السعر سوف ترتفع بشكل كبير للخيارات الممنوحة للموظفين الجدد بعد الاستثمار Microsoft® ™ و قفز فاسيبوك ™ في التقييم إلى 15 مليار $. وهذا يعني أن الخيارات الممنوحة من الآن فصاعدا ستكون أقل قيمة من تلك التي منحتها الشركة قبل جولة التمويل.


ورفض جيم بريير، عضو مجلس إدارة فيسبوك، التعليق على تفاصيل التمويل أو تقييم خيارات أسهم الموظفين. لكنه قال ان الفيسبوك من المحتمل ان يظل جذابا للعديد من المجندين.


وقال السيد بريير: "إذا كنت مع التمويل الأخير، وأعتقد أن المواهب العليا جدا سوف تستمر في رؤية رأسا على عقب على المدى الطويل في الفيسبوك إذا كنا نبقي رؤوسنا أسفل وتنفيذ ممكن، كما قال السيد براير. “Many من كبار المجندين لدينا هي اختيار بين الشركات ذات القيمة العالية الأسهم بما في ذلك جوجل، باي و Yahoo. ”.


وقال جوزيف غروندفيست، وهو عضو سابق في لجنة الأوراق المالية والبورصات وخبير في إدارة الشركات في كلية الحقوق بجامعة ستانفورد: "إن معرفة حجم القفزة الكبيرة في خيارات أسهم الموظفين القيمة قد استحيلت دون معرفة تفاصيل استثمار ميكروسوفت". وأضاف السيد غروندفيست أن هناك طرقا أخرى إلى جانب خيارات الأسهم التي يمكن أن تقدم الفيسبوك حوافز الأسهم للموظفين المحتملين. ما هو أكثر من ذلك، العديد من المرشحين مترددة قد ترى الاستثمار ميكروسوفت ™ ™ كما ضمانا إضافيا للنجاح فيس بوكو 's في نهاية المطاف.


في ЂњoЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќ G GЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњЂњ


ومع ذلك، يبدو واضحا أن الفرصة لضربها غنية، أو على الأقل غنية حقا، ستكون أكبر لموظفي فاسيبوك الحاليين من مستحقاتها المستقبلية.


في وقت سابق من هذا الأسبوع، في محادثة مع الصحفيين، سئل جوجل المؤسس المشارك سيرغي برين ما إذا كان يعتقد أن هناك أوجه الشبه بين الفيسبوك وجوجل في الأيام الأولى.


الوجه بعض الشيء السيد برين رد: “I أعتقد أن الموقع كان مشابها إلى حد ما. Ђќ فاسيبوك في بالو ألتو، عبر شارع الجامعة من المنزل السابق لشركة غوغل.


وكان السيد برين أكثر خطورة عندما يتعلق الأمر بتسليط الضوء على الاختلافات بين الشركتين. “We بدأ حقا في النمو (جوجل) خلال تمثال نصفي من فقاعة دوت كوم، ” قال. “Their توقيت قد يكون مقلوب إلى حد ما. في think أعتقد أن ™ an تحديا إضافيا التي يواجهونها، وأضاف..


إحدى الطرق التي من المرجح أن يلعبها التحدي هو أن الفيسبوك سيكون لديك للحصول على أكثر إبداعا لتقديم الموظفين المحتملين النار على نفس النوع من ثروات الإنترنت التي جوجل قدمت لمئات، إن لم يكن الآلاف من موظفيها في وقت مبكر.


ولم تعد تقبل التعليقات.


سيرجي ليس سعيدا للرد على أسئلة الفيسبوك. كل واحد منهم هو مثل صرخة المعركة.


“Their توقيت قد يكون مقلوب إلى حد ما. “I أعتقد أن ™ an تحديا إضافيا التي يواجهونها، ”.


ما لم يقله سيرغي هو أن غوغل لم يكن لديها جوجل للتعامل معها عندما كان بدء. جوجل لعبت ذلك الذكية، وبقي خوار الرادار من كل منافس محتمل قبل أن تكون على استعداد للقيام المعركة.


مارك يظهر سنه. قد يكون الخروج من موظفي غوغل في وقت مبكر جدا من اللعبة خطأ. كل شخص لديه وظيفة يعرف من أي وقت مضى أنه عندما تريد موقف متفوق & # 8217؛ كنت لا & # 8217؛ ر تعلن للجميع، أو جعلها واضحة.


& # 8220؛ أطول شفرة من العشب هو أول من قطع من قبل المنجل & # 8221؛ المثل الروسي القديم.


كان سيرجي و لاري 23 و مغرور جدا، و هم يعرفون أفضل من أن نقلل مارك. التقليل من الخصم هو أسرع طريقة لهزيمة.


ربما تحصل غوغل على فريق كامل جاهز يكون هدفه الوحيد هو تحييد صعود الفيسبوك.


إذا ذهبت جوجل بعد الفيسبوك في الوقت الراهن، فازوا & # 8217؛ ر يجب أن تقلق بشأن ممكن 15 مليار $ مشكلة مع خيارات الأسهم، لأنه فاز & # 8217؛ ر يحدث.


نصيحة ل سيرجي: إذا كنت تريد أن تعرف مارك & # 8217؛ ق خطة اللعبة، ومشاهدة & # 8220؛ يجري هناك & # 8221؛ مع بيتر سيلرز. مارك هو فرصة غاردنر، ولكن الطريق أكثر ذكاء.


لا أعتقد أن الصفقة مع ميكروسوفت سوف تؤثر على أسعار ممارسة الخيار الأسهم بقدر ما كنت ضمنا. ومن المرجح أن الفيسبوك قد حرص جدا على كيفية تحديد سعر ممارسة لها نظرا: 1) اللوائح الجديدة المتعلقة بمنح خيارات الأسهم المخفضة (أي خيارات أقل من القيمة السوقية العادلة) التي من شأنها معاقبة الموظفين والشركة. 2) المخاوف بشأن & # 8220؛ الأسهم الرخيصة & # 8221؛ القضايا في أي استعراض سيك للمستندات الاكتتاب المستقبلية. 3) المصاريف الإلزامية من خيارات الأسهم والتقييمات هذا يتطلب؛ 4) بالإضافة إلى القيود براسيتيكال.


ومن المرجح أن يكون الاستثمار من قبل مايكروسوفت متماشيا إلى حد ما مع التقييمات التي يستخدمونها أو سيعملون عليها في المستقبل. وبالإضافة إلى ذلك، مايكروسوفت من المرجح شراء فئة مختلفة من الأسهم من خطة خيار الأسهم يسلم الذي يفضل الوضع. ويخضع المخزون في إطار خطة خيار الأسهم لتقييم أقل لأنه له حقوق مختلفة (مثل التصفية والتفضيلات في عملية الاستحواذ).


بروس برومبرغ، محرر.


لاتخاذ الموضوع الروسي كذلك في هذه المناقشة، بطريقة، الفيسبوك وغيرها من وادي السيليكون المبتدئة مقرها لا ينبغي أن تقلق بشأن جذب كل خير وألمع. كما أن سوق الإنترنت الروسية يغلي اليوم مع بدء عشرات الشبكات الاجتماعية الناشئة كل شهر. أي من هؤلاء لن يكون حتى 1/100 من الفيسبوك & # 8217؛ ق الأسهم الخيار القيمة المتاحة لتقديم أفراد الطاقم. وبالتالي هناك بعض الأفكار الرائعة والناس الذكية وراءها. وليس فقط في روسيا ربما، فإنها لا تزال أقل من اللازم.


لذا، إذا كنت مستثمرا، فاحرص على إلقاء نظرة فاحصة على ما لم يصل بعد إلى أعلى مستوياته.


ولكن بطبيعة الحال، فإن مشكلة الحصول على خيار الأسهم المفرط الثمن لا يزال موجودا & # 8230؛


دع & # 8217؛ انظر ما يجلب في المستقبل.


غذاء الفكر:


فاسيبوك وظيفتها: طريقة أخرى ل & # 8220؛ البقاء على اتصال نوع من شيء & # 8221؛ مع ميزات مثل التسوق للأصدقاء، (الحصول على رقم بطاقة الائتمان الخاصة بك خارج) أو كفريق واحد مع يانكيز مقابل الدول ريسوكس.


فإنه ليس عاجلا المصيد على و بالفعل صفقة في بعقب، مشكلة لشركة كبيرة & # 8217؛ s والمدارس مع أرباب العمل والاطفال قضاء الوقت الثمين على الانترنت للمسائل الشخصية بدلا من ذلك المدرسة أو العمل ذات الصلة. في بلدي الصناعة، (الطبية) الفيسبوك وسرعان ما تم حظر، جنبا إلى جنب مع أطفالي & # 8217؛ ق المدارس. مع رفض الوصول، كم من الوقت يمكن أن تنفقه واحدة على هذا الموقع مقابل قيمته (بالتأكيد لا 15 مليار دولار). من المؤكد أننا يمكن أن تأتي مع وكلاء بديل وركوب في جميع أنحاء الإنترنت & # 8220؛ بشكل غير قانوني & # 8221؛ في العمل أو المدرسة أو النزول إلى ستاربكس أو سحب فون لدينا. ولكن كم عمل واحد يريد أن يضع في اللحاق بركب الأصدقاء؟ إذا كنت ضجة كبيرة أخرى ثم يقول مايكروسوفت، (وأسباب البحث فقط) أنا بالتأكيد لن تجد أي سبب للسماح بالوصول إلى هذا الموقع.


أما بالنسبة للحفاظ على إنتوش مع بلدي كوز، والرسائل النصية تحافظ على أعلى تصنيف بقعة لذلك.


إجابات سريعة.


تستخدم العديد من الشركات خطط خيارات أسهم الموظفين لتعويض الموظفين والاحتفاظ بهم وجذبهم. هذه اخلطط هي عقود بني الشركة وموظفيها تعطي املوظفني حق شراء عدد محدد من أسهم الشركة بسعر ثابت خالل فترة معينة من الزمن. وغالبا ما يسمى السعر الثابت المنحة أو سعر ممارسة الرياضة. ويأمل املوظفون املمنوحون يف خيارات املخزون يف الربح من خالل ممارسة خياراتهم لسراء اأسهم بسعر التمارين عندما يتم تداول الأسهم بسعر اأعلى من سعر املمارسة.


الشركات في بعض الأحيان إعادة تقييم السعر الذي يمكن ممارسة الخيارات. وقد يحدث ذلك، على سبيل المثال، عندما ينخفض ​​سعر سهم الشركة إلى أدنى من سعر التمرين الأصلي. تقوم الشركات بإعادة تقييم سعر الممارسة كوسيلة للاحتفاظ بموظفيها.


إذا نشأ نزاع حول ما إذا كان للموظف الحق في خيار أسهم، فلن يتدخل المجلس الأعلى للتعليم. ويغطي قانون الولاية، وليس القانون الاتحادي، هذه المنازعات.


ما لم يكن العرض مؤهلا للإعفاء، تستخدم الشركات نموذج S-8 بشكل عام لتسجيل الأوراق المالية التي يتم تقديمها بموجب الخطة. على قاعدة بيانات إدغر الخاصة ب سيك، يمكنك العثور على نموذج الشركة S-8، واصفا الخطة أو كيف يمكنك الحصول على معلومات حول الخطة.


يجب عدم الخلط بين خطط خيارات أسهم الموظفين ومصطلح "خطط العمل المشتركة" أو خطط ملكية الأسهم للموظفين، وهي خطط التقاعد.

No comments:

Post a Comment